recent
أخبار ساخنة

الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية

معلومة
الصفحة الرئيسية

الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية
الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية

ما تحتاج إلى معرفته عن الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية.

عادة ما يحصل جسمك على ما يقدر من 800 إلى 1500 سعر حرارى باليوم. فإن البديل لخسران الوزن على المدى القريب بالنسبة لبعض الأشخاص ، هو إتباع أحد الأنظمة التي تحتوى على نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية.

الكثير من الأنظمة الغذائية ذات السعرات الحرارية المنخفضة  تعتبر تركيبات تجارية تحتوى على 800 سعرة حرارية أو أقل لتحل محل جميع الأطعمة التي تعتاد تناولها. والبعض الأخر يعتمد أنظمة ، مثل حمية الجريب فروت المعروفة ، على تناول الكثير من نفس الأطعمة أو الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية.

حيث أن الأنظمة الغذائية ذات السعرات الحرارية المنخفضة تختلف عن بدائل الوجبات التي تُصرف دون تعليمات الطبيب ، والتي نستبدلها بوجبتين أو وجبة واحدة في اليوم.

ما مدى فعالية الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية؟

اذا كانت كتلة جسمك تزيد عن 30 (والذي يسميه الأطباء "بالسمنه ")

فقد يتوفرلك نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية خسارة تصل من 3الى 5 ارطال أسبوعيا وتصل مؤشر خسارة الوزن 44 رطلا في خلال 12 أسبوعا.

قد يتسبب خسارة هذا القدر من الوزن الى تحسين الحالات الطبية المرتبطه بالوزن.

مثل:مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وارتفاع معدل الكوليسترول في الدم.ويكون ذلك على المدى البعيد، لا تعتبرالانظمه الغذائية ذات السعرارت الحرارية المنخفضة أكثر تاثير من الانظمه الغذائية المتواضعة.في حين توقفك عن نظام غذائى معين فأنت تحتاج الى تغير نظام حياتك ،وعليك بالالتزام بالنشاط الرياضي والاكل الصحي

هل تعتبر الانظمه الغذائيه منخفضة السعرات الحرارية آمنة؟

تعتبر الانظمه الغذائية منخفضة السعرات الحرارية ليست مناسبه لجميع الأشخاص.

تحدث الى طبيبك المختص لكي تعرف اذا كان هذا النوع من النظام الغذائي مناسب لك ام لا

اذا كانت كتلة جسمك اكبر من 30 ،فان الأنظمة الغذائيه منخفضة السعرات الحرارية تكون آمنة عند استخدامها تحت اشراف الطبيب .بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن وليس السمنة(تكون كتلة الجسم من 27 الي 30)،يجب منع الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية للذين يعانون من مشاكل صحية مرتبطه بالوزن ويخضعون للاشراف الطبي.

بالنسبة للنساء الحوامل او المرضعات لا ينصح بالانظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية، وهي غير مناسبة للمراهقين او الأطفال والأشخاص الذي تزيد أعمارهم عن 50 عام،بالإضافة الي احتمال حدوث اثار جانبية.

ماهي الآثار الجانبية للأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحراية؟

ان الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية لمدة من 4 الى 16 أسبوع عن اثار جانبية خفيفه مثل:التعب والاسهال والامساك والغثيان.تتحسن هذه الحالات خلال أسابيع قليلة.

من اكثر الاثار الجانبية الخطيرة شيوعا للأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية هي (حصوات المرارة).تكون حصوات المرارة اكثر انتشارا اثناء فقدان الوزن السريع.عندما يتعب الجسم من نقص فى السعرات الحراريه ،فانه يقوم بتكسير الدهون للحصول على الطاقة.فيقوم الكبد بافراز المزيد من الكوليسترول .

ما هي العيوب الأخرى للأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية؟

يجب أن تتناول الأطعمة اللازمة بتوازن من المجموعات الغذائية المختلفة لتكون بصحة جيدة. فإنه من الصعب إتباع نظام غذائى ذات سعرات حرارية منخفضة والحصول على تغذية جيدة والشعور بالرضا عند إتباع هذا النظام. لأن استهلاك ما يقل عن 800 سعر حرارى في اليوم فإنه قد لا يكفى للحصول على الطاقة المطلوبة لحياتك اليومية ونشاطك البدنى المنتظم ، خصوصاً إذا كنت تأكل نفس الأطعمة يومياً.

يجب إستشارة اختصاصى تغذية أو طبيبك لتحصل على العناصر الغذائية التي تحتاجها أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

معلومة ويب | m3lomaweb | معلومة تثق فيهاkhamsatmostaqltradent