recent
أخبار ساخنة

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العينين

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العينين
وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العينين


مشكلة الهالات السوداء ليست غريبة على الرجال والنساء على حد سواء! وعندما تحدث ، نشعر بالفزع والفظاعة. لا تقلق. لست الوحيد الذي يواجه هذه المشكلة. واجه بعض المشاهير المذهلين في جميع أنحاء العالم هذه المشكلة في وقت ما واضطروا إلى اللجوء إلى المكياج والكونسيلر لإخفاء هذه الهالات السوداء. يفضل إستخدام العلاجات الطبيعية بدلاً من إستخدام العلاجات الكيماوية للمنطقة حول العينين لأن الجلد حول العينين حساس. لذلك ، إليك قائمة كاملة من العلاجات المنزلية البسيطة والتي يمكن تنفيذها بسهولة والتي يمكن أن تساعد في تنفس حياة جديدة حول عينيك.


1.      أكياس الشاي البارد.

 يعتبر استخدام أكياس الشاي البارده من أفضل واسهل الطرق تأثيرا للقضاء على الهالات السوداء. ويحبذ استخدام الشاي الأخضر أو شاي البابونج لنتائج أسرع.

كيفية استخدام أكياس الشاي البارد

 قومى بنقع أكياس الشاى في الماء وضعيها في الثلاجةنخرجها من الثلاجة ونضعها حول العينين لمدة  15 دقيقة. كرر بانتظام.

2.      بطاطس مبشورة أو خيار مبشور

 هذا إلى حد بعيد ، أحد أكثر العلاجات فعاليةبحيث تقوم على تقليل الانتفاخات حول العينين. 

كيفية استخدام البطاطس أو الخيار 

نقوم ببشر البطاطس النية أو الخيارونضعها حول العينين. استرخى وقم بإزالتها بعد 10-12 دقيقة. طريقه اخري: نستخرج عصير البطاطس أو الخيار. ونقوم بنقع قطنه في العصير ونضعها على العينين تأكد من تغطية المنطقة المحيطة بالدوائر المظلمة بالكامل. اتركيه لمدة 1-3 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد. يمكنك وضع شرائح من البطاطس  أو شرائح من الخيار على عينيكى في حالة تعرضك للضغط لفترة من الوقت.

3.      حليب بارد

يعتبر الحليب البارد منظف طبيعي رائع للعيون ويعمل أيضًا على تلطيف البشرة الحساسة حول العيون.

كيفية استخدام الحليب 

اغمسي قطعة من القطن في الحليب البارد وضعيها على منطقة العينين. اتركيها لفترة ثم إغسليها بالماء البارد فيما بعد. كرريها ثلاث مرات على الأقل بالأسبوع!

4.      رفع الرأس

 تؤثر طريقة نومنا أيضًا على المناطق المحيطة بأعيننا. يمكن لبضعة وسائد تحت الرأس أن ترفعها وتمنع تجمع السوائل تحت العينين ، مما يجعلها تبدو منتفخة ومنتفخة.

5.      الصبار

 الألوفيرا مرطب فعال.

كيفية استخدام الصبار

 قبل أن تضرب الكيس ، ضع بلطف جل الصبار تحت العينين وقم بالتدليك لمدة 5-7 دقائق. لا تغسليه إلا إذا كنت تشعرين بأنك لزجة وغير مريحة.

6.      زيت اللوز وعصير الليمون

يعبر خليط زيت اللوز وعصير اللليمون من العلاجات المستخدمة لإزالة الهالات السوداء بمنطقة العينين حيث تم تجربته وإختبارة لعلاج الهالات السوداء.

كيفية استخدام زيت اللوز وعصير الليمون

قومى بخلط ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع بضع من قطرات عصير الليمون واواخلطيهم معاً وضعيها برفق حول منطقة العين. دليكيه واتركيه لمدة 2 إلى 3 دقائق. ثم قومى بشطفها!

7.      ماء الورد

 يمكن وصف هذا بالتأكيد بأنه العلاج السري لجد الجدة! ماء الورد منعش ومجدد ويمكن استخدامه عمليًا على جميع أنواع البشرة تقريبًا ولجميع المشكلات المتعلقة بالبشرة. كما أنه عقار قابض خفيف ويمكن استخدامه كمنشط فعال للبشرة أيضًا.

كيفية استخدام ماء الورد

يتم وضع القطنة المشبعة بماء الورد على جفون العيون والمنطقة حولها. ويترك لمدة من 10 إلى 15 دقيقة. يكرر كل ليلة لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.

8.      الطماطم

 الطماطم هي عوامل تبييض طبيعية. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف تغير اللون حول منطقة العين. كيفية استخدام الطماطم قومى بخلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة من عصير الليمون وقومى بوضعه على منطقة العين. اتركيه لمدة 10 دقائق أو نحو ذلك ، ثم اشطفيه بالماء الباردويمكنك إستخدامه بطريقة أخرى ، وهى  تناول عصير الطماطم المخلوط مع بعض عصير الليمون وأوراق النعناع ليساعدك للتخلص من الهالات السوداء.

9.       اليوجا والتأمل

 أحد الأسباب الكامنة وراء ظهور الهالات السوداء هو التوتر والاكتئاب ونمط الحياة غير المنتظم. وبالتالي ، فإن أحد أكثر الطرق حكمة للتعامل مع الهالات السوداء هو الحفاظ على الهدوء والاتزان. ولكن نظرًا لأن التوتر جزء لا يتجزأ من حياتنا ، فإن هذا ليس ممكنًا دائمًا. وبالتالي ، من المفيد جعل اليوجا والتأمل طقوسًا يومية! لا تعمل اليوغا على تهدئة العقل فحسب ، بل تساعد أيضًا على تنظيم ساعة الجسم ، والأهم من ذلك أنها تعالج معظم مشاكل الجسم من الجوهر.

 

معلومة ويب | m3lomaweb | معلومة تثق فيهاkhamsatmostaqltradent