recent
أخبار ساخنة

وصفات طبيعية لإزالة سواد الرقبة

معلومة
الصفحة الرئيسية
وصفات طبيعية لإزالة سواد الرقبة

 تعتبر الوصفات الطبيعية من أقدم وأضمن العلاجات المستخدمة منذ القدم فإنكى أيتها المرأة الجميلة يجب عليكى المواظبة والإستمرارية على هذة الوصفات حتى تحصلى على النتائج التى ترضيكى وتشعرك بالثقة والراحة لجمالك الطبيعى لأن هذة الخلطات والوصفات الطبيعية تجنى ثمارها بعد فترة من الإستمرارية لأنها تعمل على تغذية الجسد البشرة وتحسن من صحتة فيصبح جمالطك طبيعى ناتج عن جمال وصحة ورونق بشرتك. على العكس من إستخدام العلاجات الصناعية الكيماوية أى نعم تجنى نتيجتها سريعاً ولكن على المدى البيعد فإنه يضر بكى وببشرتك وجمالك فلا تستعجلى واصبرى بإستخدام الوصفات الطبيعية للحفاظ على جسمك وجمالك.

فى هذا الموضوع سنتحدث عن الوصفات الطبيعية إزالة سواد الرقبة.

وصفات إزالة سواد الرقبة

1- عصير الليمون

من لا يعشق عصير الليمون وخاصة بالصيف حيث يشعرنا بالإنتعاش فى درجات الحرارة المرتفعة ولكن هنا فى هذا الموضوع لا نتحدث عنه كعصير بل سنستخدمه لعلاج سواد الرقبة فإنه ينصح بإستخدامه للمساعدة فى إزالة سواد الرقبة أيتها السيدة الجميلة لتزدادى جمال ورونق فوق جمالك.
فإنه ينصح بإستخدام عصير الليمون لتدليك رقبتك ليعمل على تفتيحها حيث تقومى بتدليك رقبتك بعصير الليمون ويترك على رقبتك لمدة عشرون دقيقة ( 20 دقيقة ) ثم قومى بغسل رقبتك وفركها يومياً لتحصلى على نتائج أفضل.

2- بودرة الكركم

ينصح بإستخدام بودرة الكركم حيث أنه يعمل على تنظيف وزيادة نعومة بشرتك، وأيضاً يساعد على إزالة الخلايا الميتة.
طريقة إستخدام الكركم:
قومى بخلط بودرة الكركم بقليل من الماء أو عصير الليمون وقومى بفرك الرقبة لمدة خمس دقائق جيداً، ويترك على الرقبة لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم قومى بغسل رقبتك جيداً.

3- هلام الصبار وزيت الزيتون

هلام الصبار وزيت الزيتون من المواد الطبيعية ذات الخصائص المدهشة لتخلص من كثير من مشاكل البشرة، فإن زيت الزيتون من المواد الطبيعية المفيدة لتغذية الشعر والبشرة وتفتيحها أيضاً، ويقلل من أثار تقدم العمر ويساعد على تأخير الشيخوخة.
ولإستخدام زيت الزيتون فى علاج سواد الرقبة يتم خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون وتدلك الرقبة به يومياً ، ويترك على الرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل الرقبة، والأهم الإستمرار بشكل يومى للحصول على نتائج جيدة.

4- الخميرة أو صودا الخبز

صودا الخبز أو الخميرة تعمل على إزالة الخلايا الميتة فهى تعتبر مقشر طبيعى للخلايا الميتة وإزالة سواد الرقبة.
فطريقة إستخدامها تخلط كمية من الماء مع كمية من الخميرة وتوضع على الرقبة وتترك لتجف مدة 10 دقائق  وتغسل الرقبة بالماء ويتم تكرار الوصفات السابقة مع هذه الخلطة للحصول على نتائج أفضل.

5- اللبن والخيار

الخيار واللبن تعمل هذة المواد الطبيعية على تغذية البشرة وترطيبها وزيادة نضارتها حيث تعمل على إزالة اخلايا الميتة وتعيد حيوية البشرة ونضارتها.
طريقة الإستخدام يوضع اللبن على الرقبة لمدة 20 دقيقة ، ثم يوضع الخيار أو عصير الخيار على الرقبة مدة 15 دقيقة  ثم يتم غسل الرقبة بالماء ولتلطيف البشرة ممكن وضع ماء الورد.

6- الجوز والبطاطا

لا ننسى فوائد البطاطا الكثيرة ومن هذه الفوائد توحيد لون البشرة، حيث يتم فرك البطاطا على الرقبة وتترك مدة 5 دقائق، وأيضا يستخدم عصير البطاطا مع عصير الليمون ويدلك به الرقبة  ويترك مدة 20 دقيقة ثم تغسل الرقبة بعد ذلك بالماء، ويمكن إستخدام أيضاً خليط الجوز مع العسل بعد طحن الجوز ويضع على رقبتك لمدة نصف ساعة ( 30 دقيقة )
معلومة ويب | m3lomaweb | معلومة تثق فيهاkhamsatmostaqltradent