recent
أخبار ساخنة

6 من الفوائد الرائعة للبطاطا الحلوة

معلومة
الصفحة الرئيسية

 6 من الفوائد الرائعة للبطاطا الحلوة

6 من الفوائد الرائعة للبطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة هى من الأطعمة المغذية والرائعة وهى من الخضروات الجذرية ( الخضروات الجذرية هى التى تكون ثمارها تحت سطح الأرض وأوراقها فوق سطح الأرض).

وتعتبر البطاطا الحلوة من الأطعمة ذات الشعبية الكبيرة وفى متناول جميع الناس حيذ يتم زراعتها فى جميع أنحاء العالم ، وتحتوى على المعادن والفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة ، مما يجعلها من الأطعمة الصحية والمغذية التى يجب تناولها لإمداد أجسامنا بما يريدة من فيتامينات ومعادن وألياف لتصبح أجسامنا صحية.

لذلك نوصيكم بوضعها لنظامكم الغذائى.

وهنا نقدم لك 6 من فوائد تناولك البطاطا الحلوة.

1- البطاطا الحلوة مغذية جداً

كما قلنا البطاطا الحلوة تعتبر من الخضروات الجذرية التى تنبت ثمارها تحت الأرض فهو خضار نشوى غنى بالألياف والمعادن والفيتامينات  وأيضاً تحتوى على مضادات الأكسدة بنسبة عالية التى تحمى أجسامنا من الأمراض المزمنة والأضرار الجذرية.

2- تعزز البطاطا الحلوة من صحة الأمعاء

كما عرفنا أن مضادات الأكسدة من العناصر التى تمتاز البطاطا الحلوة بها فإن مضادات الأكسدة والألياف تعمل على أو تعزز من نمو البكتيريا الجيدة بأمعائنا التى تعمل على تحسين الأمعاء.

3- البطاطا الحلوة قد يكون لها خصائص مكافحة السرطان

قد تم إجراء أبحاث على الحيوانات وأنبوب الإختبار تشير إلى أنه أن مضادات الأكسدة والأنثوسيانين التى تحتوى عليهم البطاطا الحلوة والعناصر الأخرى قد تساعد على الحماية من بعض أنواع السرطانات  ، ولكن نحتاج إلى إجراء أبحاث على الإنسان لإثبات هذا بشكل قطعى وأكيد.

4- تساعد البطاطا الحلوة فى تحسين الرؤية وصحة العين

هل تعلم أن البطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتين وأيضاً نعرف أنها تحتوى على وغنية بمضادات الأكسدة والأنثوسيانين وكل هذه العناصر تعمل على تحسين الرؤية وتحسن من صحة الأعين.

5- قد تعزز البطاطا الحلوة من وظائف الدماغ

أشارت الدراسات أن البطاطا الحلوة تعمل على تحسين وظائف وصحة الدماغ حيث أجريت هذه الدراسات على الحيوانات وهى تعمل عن تقليل الإلتهابات ومنع التدهور الدماغى أو العقلى  ، ولكن أيضاً إجراء أبحاث على الإنسان لإثبات هذا بشكل قطعى وأكيد.

6- قد تدعم البطاطا الحلوة جهاز المناعة

تعتبر البطاطا غنية بالبيتا كاروتين ومصدراً غنياً له حيث أن يمكن تحويل البيتا كاروتين إلى فيتامين أ الذى يدعم ويحسن من صحة جهاز المناعة.

معلومة ويب | m3lomaweb | معلومة تثق فيهاkhamsatmostaqltradent