recent
أخبار ساخنة

نقدم لك 10 أنواع من الأطعمة الأغنى بفيتامين C

معلومة
الصفحة الرئيسية
فى هذا المقال لأهمية فيتامين سى نقدم لك قائمة تحوى 10 
أنواع من الأطعمة الغنية بفيتامين سى

أنواع الأطعمة الغنية بفيتامين C,الأطعمة المحتوية على فيتامين C,أفضل مصادر فيتامين C,فوائد فيتامين C للصحة,كيفية الحصول على ما يكفي من فيتامين C,تأثير نقص فيتامين C على الجسم,فيتامين سي,الفيتامينات الطبيعية,الاطعمة الغنية بفيتامين سي,فيتامين سي,فيتامين c,الأطعمة الغنية بفيتامين ج,الأطعمة الغنيّة بفيتامين ج,أهم الأطعمة الغنية بفيتامين د,فيتامين,فيتامين ج,الاطعمة الغنية بفيتامين د,فيتامين سي الأطعمة,صحة مصادر فيتامين c فيتامين سي أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين c,أطعمة غنية بفيتامين c,اطعمة غنية بفيتامين د,فيتامين سي فوار,اطعمة غنية بفيتامين سي,فوائد فيتامين سي,الطعام الغني بفيتامين د,أقوى مصادر فيتامين سي والأطعمة التي تحتوي عليه
10 أنواع من الأطعمة الأغنى بفيتامين C


فيتامين C يتوفر ومتواجد فى الكثير من الأطعمة وخاصة ، الفواكة والخضروات ، حيث أن فيتامين C من الفيتامينات القابلة للذوبان بالماء.
ويعد واحد من أقوى مضادات الأكسدة ، وأيضا له منافع صحية لتحسين المناعة وصحة البشرة.
وهو أيضا أساسى لتكوين العظام والأوعية الدموية الصغيرة والكولاجين والأسنان والأنسجة الضامة. حيث أن يجب أخذ فيتامين سى بإسترار بكميات كافية بسبب عدم قدرة الجسم على تخزين أو إنتاج فيتامين C. 
حيث القيمة الحالية لفيتامين سى اليومية هى 90 ملى جرام.
حيث نقص فيتامين سى ينتج عنه أعراض سوء إلتئام الجروح وكدمات متكررة ونزيف اللثة والإلتهابات والاسقربوط.
وفى هذا المقال سيتم سرد 10 نوع من الطعام الغنى بفيتامين سى.

1- برقوق كاكادو


 برقوق كاكادو أو خوخ كاكادو يعتبر منجم فيتامين C الأول على وجة الأرض حيث أنة لكل 100 جرام من خوخ الكاكادو يحتوى على 5300 مجم تقريباً من فيتامين سى ، لذا يستحق برقوق كاكادو أت يطلق عليه ملك فيتامين سى على وجه البسيطة لما يتوية على نسب عالية للغاية لا تصدق من فيتامين سى.

2- الكرز الهندى

الكرز الهندى واحد من الأطعمة الغنية بفيتامين C حيث نسبة إحتوائة على فيتامين سى تقدر بأن 913%  من الاحتياج اليومى لفيتامين سى الموصى به  تتواجد بنصف كوب فقط هل تتخيل هذه النسب العالية للغاية حقاإ أنها مناجم فيتامين سى.

3- وردة المسك

هل تتخيل أن كل 100جرام من وردة المسلك تحتوى على 426 مجم من فيتامين سى. أى مايعادل 132% من الإحتياج اليومى من فيتامين سى ستحصل عليهم فقط إذا تناولت تقريبا 6 قطع من فاكهة أو ثمرة ورد المسك. ولكنها تعطي أيضاً مظهر صحى للبشرة.

4- الفلفل الحار

أيضاً لن ننسى ذكر الفلفل فى هذا المقال حيث أنه يعد واحد من الأطعمة الغنية أيضا بفيتامين سى حيث أن لكل 100جم من الفلفل الأخضر الحار يحتوى على ما يعادل 132% من الاحتياج اليومى الأساسى والضرورى لصحة الجسم من فيتامين سى ، حيث أن الفلفل الأخضر الحار تفوق على نظيرة الفلفل الأحمر الحار بنسبة فيتامين سى ، حيث وجد أن الفلفل الأحمر الحار لكل 100 جم يقدم فقط 72% من الاحتياج اليومى لفيتامين سى لذا تفوق الفلفل الأخضر على الفلفل الأحمر على إحتوائة نسبة أكبر من فيتامين سى.

5- الجوافة

تعد الجوافة من الفواكة ذات شعبية عالمية ولذيذة ، فإن لكل 100 جرام من فاكهة الجوافة تقدم ما يعادل نسبة 140% من الاحيتاج اليومى لفيتامين سى لذا تعد الجوافة من أهم مصادر فيتامين سى أيضا.

6- الفلفل الأصفر الحلو

يعتبر الفلفل الأصفر الحلو هو بطل جميع أنواع الفلفل الحلو فى نسبة إحتوائة على فيتامين C حيث أنه لكل 100 جرام من الفلفل الأصفر الحلو يعطى ما يعادل 183 مجم من فيتامين سى.

7- الكشمش الأسود

لكل 100 جرام من الكشمش الأسود يحتوى على فيتامين سى بمقدار 181 مجم. حيث يمكن الحصول على ما يعادل 112% من الإحتياجات اليومية من فيتامين سى. 

8- الزعتر

يعتبر الزعتر واحد من أعشاب الطهى الرائعة لصحة واللذيذة حيث أن لكل 100 جم من الزعتر يعطى ما يعادل 160 مجم من فيتامين سى ، حيث يتوفر نسبة 50% من احتياجات فيتامين سى اليومية فقط فى واحد أونصة من الزعتر الطازج.

9- البقدونس

البقدونس من الأعشاب المفيدة والغنى بفيتامين سى حيث أن لكل 100 جرام من البقدونس يحتوى على ما يعادل 133 مجم من فيتامين سى.
فإن وضع ما يعادل ملعقتين بقدونس طازج عل طعامك يعطيك ما يعادل نسبة 11% من الاحتياج اليومى لفيتامين سى. 

10- السبانخ

لكل 100 جرام من السبانخ يحتوى على ما يقدر 130 مجم فيتامين سى ، حيث يمكنك الحصول على نسبة 217% من الاحتياجات اليومية من فيتامين C فقط بتناول كوب واحد من السبانج النيئة ، أما بطهيها تقل النسبة إلى نسبة 130% من الاحتياج اليومى.


ليس هذه الأطعمة فقط الغنية بفيتامين سى
ولكن يوجد أيضاً الليمون والبرتقال والكيوى........

معلومة ويب | m3lomaweb | معلومة تثق فيهاkhamsatmostaqltradent