recent
أخبار ساخنة

5 أنواع من الأطعمة تساعد الرئة على التخلص من السموم

معلومة
الصفحة الرئيسية

5 من الأطعمة التى تساعد على إزالة وتخليص رئتيك من السموم وشفائها بشكل طبيعى.

5 أنواع من الأطعمة تساعد الرئة على التخلص من السموم

إن الرئة من أكثر الأعضاء التى تتعرض للتلوث من الأدخنة والأتربة وغيرها من الملوثات

بشكل مباشر ، فيجب الحفاظ عليها بإستمرار ومساعدتها على التخلص من السموم وتنظيفها منها أول بأول ، فيوجد أنواع من الأطعمة المختلفة التى تساعد على ذلك لتطهير الرئتين والحفاظ عليهم.

للأن هذا سوف يساعد على الحفاظ على الرئة والتقليل من تعرضها للأمراض الشائعة ومشكلات الجهاز التنفسى كإلتهاب الشعب الهوائية ، والتليف الكيسى ، والإلتهاب الرئوى ، والربو.

لذلك نقدم لكم فى هذا المقال حرصاً منا على مساعدتكم على الحفاظ على رئتيكم لكم ولأولادكم بصحة جيدة وتقوم بوظائفها على أكمل وجه ، فهذة قائمة 5 أطعمة لمساعدتكم على التخلص من السموم وتنظيف رئتيكم.

1- الثوم

5 من الأطعمة التى تساعد على إزالة وتخليص رئتيك من السموم وشفائها بشكل طبيعى

إن الثوم غنى بالمركبات والعناصر المختلفة ذات الخصائص المقاومة للإلتهابات 

بالإضافة إلى إرتفاع الأليسين كل ذلك يساعد فى مكافحة ومقاومة الإلتهابات وتقليل الإلتهاب.

وأيضاً وجد العديد أن الثوم يستطيع أن يساعد ويقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة ، وأن الثوم يعد دواء فعال فى تحسين ومعالجة الربو.

2- التفاح

5 من الأطعمة التى تساعد على إزالة وتخليص رئتيك من السموم وشفائها بشكل طبيعى

التفاح من الفواكة اللذيذة الرائعة ذات الفوائد الصحية المذهلة للغاية لما يحتوية من العناصر والألياف والعناصر الأخرى منخفضة السعرات الحرارية. فمن المركبات والعناصر المختلفة التى يحتوى عليها التفاح مثل مضادات الأكسدة ، ومركبات الفلافونويد ، وبالأخص فيتامين سى ، يساعد كل هذا فى الحصول على نظام تنفس صحى ونظام مناعة قوى.

فإن الرئة الصحية التى تقوم بوظائفها جيداً تكون أفضل فى مقاومة أمراض الرئة والحماية منها يشكل طبيعى.

3- الزنجبيل

5 من الأطعمة التى تساعد على إزالة وتخليص رئتيك من السموم وشفائها بشكل طبيعى

الزنجبيل من الأعشاب الرائعة ذات الفوائد الصحية لدورة الدموية أو الرئة لما يحتوية على عناصر ومركبات غذائية مفيدة ومهمة ، حيث يمكن إضافتة تقريبأ لجميع أكلاتنا ومشروباتنا بسهولة للإستفادة من فوائدة الصحية ، حيت يمكن تحضير شاى الزنجبيل بالليمون أو إضافته إلى الشاى العادى يعطيه أيضاً مذاق جيد وفائدة صحية.

فإن الزنجبيل لإحتوائة على مركبات وعناصر ذات خصائص مضادة للإلتهابات ، فالزنجبيل له القدرة على تنظيف رئتيك بشكل طبيعى لذلك إحرص على إضافته لأطعمتك. 

4- الشاى الأخضر

5 من الأطعمة التى تساعد على إزالة وتخليص رئتيك من السموم وشفائها بشكل طبيعى

الشاى الأخضر من المشروبات الساخنة الرائعة الصحية ذات الفوائد المتعددة حيث يحتوى على العديد من العناصر والمركبات ، يساعد على زيادة عملية الحرق مما يساعد على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الضارة ، ويساعد أيضاً الشاى الأخضر على تخفيض الكوليسترول والوقاية من السرطانات ومرض الزهايمر ، والأهم وما يخص موضوعنا هذا إحتوائة على مضادات الأكسدة التى تساعد على التخلص من السموم فإن تناول كوب من الشاى الأخضر الذى يعد من الأعشاب الرائعة قبل الذهاب إلى النوم ليساعدك على تطهير الأمعاء والتخلص من السموم المفرزه بها التى قد تؤدى إلى الإمساك وأمراض أخرى للمعدة فيجب فى فترة العمل على تنظيف الرئة عدم إجهادها بأشياء أخرى لإإن هذا يسهل ويساعد على تخليصها من سمومها بشكل طبيعى وأسرع.

5- العدس

5 من الأطعمة التى تساعد على إزالة وتخليص رئتيك من السموم وشفائها بشكل طبيعى

إن العدس وبعض البقوليات الأخرى تعمل على زيادة نسبة الهيموجلوبين إلى المستويات الصحية الضرورية للغاية.

فإن الهيمولوجبين من العناصر المهمة الموجودة بخلايا الدم الحمراء ، حيث يساعد على نقل الأكسجين من الرئتين إلى أنسجة الجسم ويعمل الهيمولوجبين أيضاً على تحفيز العمليات الداخلية التى تعمل على إرسال ثانى أكسيد الكربون للرئة لتخرجه من الجسم.

لذلك يعد العدس وبعض البقوليات الأخرى كالبازلاء والفاصوليا الحمراء والفاصوليا السوداء وغيرهم من الأغذية المهمة التى تساعد الرئة على وظائفها.

معلومة ويب | m3lomaweb | معلومة تثق فيهاkhamsatmostaqltradent